| الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
HALIMLOVER م.مصطفى الديني ا
البلد : الاردن-السعودية العمل : مهندس كهرباء الجنس : الهوايات : المطالعة والموسيقى المشاركات : 1591 السٌّمعَة : 15 تاريخ التسجيل : 08/07/2009
| موضوع: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس الخميس مارس 11, 2010 11:49 am | |
| الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية 8-3-2010
الاسبوع اون لاين
سيد يونس
الدكتورة رتيبة الحفني صاحبة العطاء الوسيع في مجال النغم الأصيل والمايسترو الكبير عبد الحميد عبد الغفار والفنان الناقد الموسيقي الملحن محمد قابيل والفنانة مروة ناجي مغنية الأوبرا وصاحب اكبر مكتبة موسيقية المؤرخ الفنان عبد الرحمن نصار وبعض من الأصدقاء والزملاء الصحفيين. سويا كنا برفقة الدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة قصور الثقافة والفنان احمد إبراهيم وهو من وضع لبنة فكرة مهرجان الموسيقي في أقاليم مصر المختلفة في محاولة لعودة الروح للأغنية المصرية الأصيلة وهذه الدورة كانت تحت اسم موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب أربعة أيام قضيناها في ضيافة محافظة المنوفية ومحافظها اللواء سامي عمارة بذل فيها الجميع كل مافي وسعه لنجاح التجربة للمرة الثانية سواء الإدارة المركزية للمهرجانات برئاسة الدكتور عبد الوهاب عبد المحسن أو اقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة السيدة أجلال هاشم أو فرع ثقافة المنوفية أو رئيس جامعة المنوفية وعميد كلية الهندسة حيث أقيمت علي مسرح كليتها المسابقة وهذه الدورة الثانية للمهرجان بعد ان انطلقت الدورة الأولي في العام الماضي من محافظة المنيا وتجولت في بقية الأقاليم ماشاهدتة علي مدار الأربعة الأيام الماضية من الاستماع لأصوات من الشباب من الجنسين في محافظات الاقليم يبرهن علي أن الغناء المصري بخير شريطة تكاتف الأجهزة المعنية مع وزارة الثقافة متمثلة في هيئة قصور الثقافة حيث سخرت جهودها من اجل اكتشاف المواهب وجود الطفلة سهيلة صاحبة ال 9 سنوات التي غنت لام كلثوم في أروع ماتكون وهذا الزخم من الجنسين أصحاب الأصوات الواعدة سواء في الغناء او العزف أو قيادة الفرق الموسيقية جعلني ادخل في نقاش مع المايسترو عبد الحميد عبد الغفار والصوت الأصيل الفنان احمد إبراهيم مدير الإدارة العامة للموسيقي بهيئة قصور الثقافة ومن قبلهم الصديق الفنان محمد قابيل حيث قلت لهم انتم تحرثون في بحر تنقبون وتكتشفون وفي النهاية تبقي هذه الأصوات حبيسة الاكتئاب بسب الإهمال من قبل الأجهزة المعنية وطرحت فكرة عليهم لكي نعيد الفن المصري الي مكانته عليكم اختيار 10 أصوات ترونها جيدة من كل فرقة مطرب ومطربة علي مستوي الجمهورية تتوسمون الخير فيهم و ثلاثة عازفين من كل فرقة وعليكم إقامة حفلة لهذه الأصوات في اي مكان مناسب وتدعو السيد وزير الأعلام ومعاونية في التلفزيون والإذاعة وشركة صوت القاهرة الي جانب كبار الملحنين وكتاب الاغاني وبعض أصحاب شركات الإنتاج لتعريفهم أنكم ذهبتم ونقبتم واخترتم والموضوع بات في ايادي الحضور إن كان هناك من يريد صلاح وعودة مكانة الأغنية المصرية من خلال تبني الدولة للأصيل من الفن عبر الإنتاج وعودة حفلات أضواء المدينة وليال التلفزيون من جديد ولكن يبدو أن فكرتي التي لاقت استحسان واجهها الإحباط فقد ايقنت أن الغناء المصري لن تقوم له قائمة في ظل تكريس الفضائيات والتلفزيون لمافيا الأغنية 'الهبابية ' وفتيات العري الكليب وحصان نجلاء وبحبك ياحمار والعنب العنب ومطرب حمبولي وبح 'وقوم اقف انتباه وانت بتكلمني' وحط النقط علي الحروف بسرعة 'لحسن الجيران والأولاد ومرانك يصحو' وهي اغنيات يراها البعض تحمل إيحاءات جنسية . رجعت بذاكرتي وما أصاب الأغنية المصرية من عطب باستهدافها منذ منتصف الثمانينيات عندما تم محاصرة جيل الوسط وكان منهم من عاصر أواخر العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ومنهم جاء بعد رحيله مباشرة حيث بدأ هذا الجيل يكافح من اجل الصمود متمثل في هاني شاكر والمرحوم عبد اللطيف التلباني والراحل عماد عبد الحليم وعلي الحجار واحمد السنباطي ومحمد الحلو ومحمدمنير وسوزان عطية وياسمين الخيام وأيمان الطوخي وأيمان البحر درويش واحمد إبراهيم وعمرفتحي ومحمد ثروت ومدحت صالح ونادية مصطفي وطارق فؤاد وأنوشكا وعايدة الايوبي ومع أوائل التسعينات لفظ جيل الوسط أنفاسه بتعدد الطرق والوسائل فمنهم من قضي نحبه ومنهم من أصابه الإحباط واليأس لإحساسهم أنهم كانوا نجوم ساطعة وكان أملهم أن تسير الأمور حسب طبيعتها لكن الأضواء ابتعدت عنهم فرحل عماد عبد الحليم في ظروف غامضة ولقي عبد اللطيف التلباني حتفه واسرتة في حادث اختناق بالغاز وتوفي عمر فتحي وسافر احمد السنباطي و محمد رءوف إلي أمريكا وسبقهم السفر ساعاتها الفنان الكبير الراحل محرم فؤاد وأعلنت ياسمين الخيام وايمان الطوخي وسوزان عطية الاعتزال وترنح الحلو مابين الاعتزال والاستمرار واختفي ثروت وقل نشاط هاني شاكر ومدحت صالح واحمد إبراهيم ولم يتبقي غير منير قابض علي مكانته مقاتل شرس لأنه يحمل صفات المحارب القديم كما اختقي كل عظماء التلحين وكتاب الاغاني فقد رحل الواحد تلو الآخر حزنا وغيظا مثل عبد العظيم محمد وعبد العظيم عبد الحق والموجي وبليغ حمدي والطويل وظل محمد سلطان حبيس الدار وقل نشاط حلمي بكر ومحمد نوح وفاروق سلامة ومحمد علي سليمان ومحمد قابيل وعمار الشريعي وفاروق الشرنوبي في حين فتح الله علي شقيقة صلاح الشرنوبي وحسن ا ش اش لأنه عرف كل منهم الفولة 'وكيالها ' واكتفي الجادين بالعويل والنواح تاركين الساحة لكل من هب ودهب فانطلقت ظاهرة اخونا حميد الشاعري الذي 'زرع وحصد غيره' فالشاعري لم يكمل المشوار بعد أن أسس للموجة المسماة شبابية متبنيا جيلا من أمثال علي حميدة الذي اختفي لظروفه الخاصة بعد اغنيتة 'لولاكي' و فارس ومحمد محي وسيمون وعلاء عبد الخالق وحنان و مني عبد الغني وهدي عمار وان كان الأسماء الأخيرة الأربعة من اكتشاف عمار الشريعي حيث قدمهم بفرقة الأصدقاء الجيل التالي لجيل الوسط لم يستمر من سوي عمرو دياب ومحمد فؤاد وإيهاب توفيق ومصطفي قمر ورغم إمكانياتهم الصوتية المحدودة كما حللها المتخصصون في الغناء الاان تلك الأصوات قامت بتوظيف إمكانياتها حسب المتاح والسوق عايز كده وقاد دياب وفؤاد وقمر وغيرهم ظاهرة الأغنية الشبابية حيث الرتم السريع المتشابه في اللحن مصحوبة بالفيديو كليب والمؤثرات الصوتية و بدأت التجربة تسرح وتبحر وتتخذ أشكال أخري ووجدت من يدعمها ليس بهدف خلق فن جيد انما لهدم التاريخ الأصيل للأغنية المصرية فضربت ظاهرة الأغنيات الخفيفة بجذورها في البر والبحر واتسعت وطغي علي الساحة مؤدين ومؤديات هز الوسط وأصوات تطل علينا كل3 دقائق في الفضائيات وزاد الطين بله تصدير من قاموا بالتأصيل لتجربة هز الوسط والأرداف وفتح البلوزة علي الصدر وارتداء ملابس لاتعرف ان كانت فستان ولا قميص نوم فالظاهرة تم تعميمها بمختلف فنونها في تركيز الحاسة البصرية أكثر من الحاسة السمعية وهذا لاينفي هناك أصوات عربية شابة احتضنتهم القاهرة بعد رحيل العمالقة يستحقون كل الاحترام أمثال أركان فؤاد و سميرة سعيد ولطيفة وأصالة ورجاء بلمليح ومجد القاسم وغيرهم هوليود الشرق والانطلاق وكانت بداياتهم مؤثرة لكنها تاهت أصواتهم في ظل الهجمة الشرسة وانتشار كل ماهو رديء. فقد أسهمت القاهرة في صناعة نجومية فنان العراق كاظم الساهر وهو فنان يحترمه الجميع إلي جانب حفاوتها البالغة بالأصوات الجيدة التي تطرب من مختلف الدول العربية شامية كانت أم خليجية او مغاربية وان كانت الأغنية الخليجية بقيت أكثر تماسكا بتصديها لما حدث من تغيير علي الساحة الغنائية . ولكن علي من تقع مسئولية ماحدث في الأغنية المصرية اعتقد انها تقع علي من أسهموا بدون وعي في التكريس لعملية التخريب في الفن المصري والتعامل مع القضية ببساطة والسير مع المية الماشية حتي تنسي الأجيال الجديدة انه كان هناك عظماء من امثال عبد الوهاب وام كلثوم ومحمد فوزي وعبد الحليم ومحرم فؤاد ومحمد رشدي والعزبي وقنديل ومحمد عبد المطلب وشفيق جلال وشادية وشهرزاد وسعاد محمد ومن العرب وردة وصباح وفريد وفهد بلان وعبد الوهاب الدوكالي وصباح فخري ووديع الصاقي وفيروز وماجدة الرومي ومارسيل خليفة ونازك ونجاح سلام وفايزة احمد وسيد خليفة وغيرهم من المصريين والعرب ولم نرسخ للامتداد لهم من اجل الحفاظ علي موروثنا وبات الهم الأوحد ' أغنيات العري كليب ' و فتح الباب علي مصرعية للمتهربين من أداء الخدمة العسكرية وأصوات تستخدم فتيات الإعلانات للسقوط والإغماء في حركات تمثيلية من اجل العيون الخضر والزرق والحمر وبات المثل الأعلي للشباب سعد الصغير'الذي يرقص مثل راقص بحيرة البجع ' وأصبح هناك بعرور وعجور وساموزين وليموزين ونجلاء وهيفا وخايفة وعارفه ومروي وبوسي وسوسو وكتاب أغنية ومهندسو صوت فجأة استيقظوا من النوم فطقت في دماغهم الغناء فقرروا التوكل علي الله وسلك الطريق والتلحين ومفيش مانع التوزيع فظهر من يلحن 'بالخشم وعلي الكرسي وعلي الهون ' كما ظهرت ممثلات أصابتهم حمي وعدوي الغناء وانطلاق سكود شعبان عبد الرحيم ' أيه .. أيه.. الدنيا ارزاق ..' حتي بلغ الدوي العنان اللهم ما لا حسد ويبعد عنه الشامتين وحفظ الجميع نظرية عبد الباسط حمودة كوز المحبة أتخرم اديلة بنطة لحام و احمد حلمي أتجوز عايدة كتب كتابهم الشيخ رمضان فتفككت فرقة الفور أم واتجه عزت أبو عوف وشيقيقاتة للتمثيل من اجل لقمة العيش واختفت فرقتي عمرو سليم و هاني شنودة وغابت نجمته مني عزيز وأصبحت الساحة الغنائية مولد وصاحبة غايب والكل ' يذكر فيه' من مدعي الطرب و صاحبات الجسد الممشوق بإيجاد من يغدق وينفق ببذخ علي تصويراعمالهم وإذاعاتها صباح مساء ليتسيدالساحة كل ماهو مدمر لتاريخنا الغنائي والفني 'حتي أصاب المواطن مرض أنفلونزا الودان 'وهو مرض لم يكتشف مصل له . قال لي صديق ذات مرة انه يشك أن ما يعرض من أغان بشكل عام منذ سنوات طويلة تحت حجة اغاني شبابية ماهو الا سيطرة لمافيا الجسد بإظهاره في الفضائيات من اجل تدمير تاريخنا الفني ومحو الهوية باستيكة فما نراه ليس طرب أنما وسيلة من الوسائل وماخفي كان أعظم . وتساءل هل يعقل كل يوم يظهر مطرب او مطربة علي الساحة تعرض مفاتنها ومن الخلف جحافل من الفاتنات مثل راقصات ' الاستربتيز ' وحمدالله صاحبي ان عبد الحليم رحل بدري بدري لانه كان ممكن ان يحدث لعقله حاجة . ان إنقاذ الغناء لتظل مصررائدة وقبلة لكل فنان عربي أصيل علينا تكاتف كل الجهود في تبني المواهب من مطربين ومطربات وعازفين وكتاب أغنية منتشرون في ربوع مصر أما عملية ان تعمل كل جهة بمعزل عن الجهة الاخري دون تكامل وكأننا في دويلات فالتكامل بين الوزارات والتنسيق هو سر نهضة الأوطان من اجل صالح المجتمع اللي هم الغلابة . فنجوع مصر وكفورها بها العشرات أمثال حسن شحاتة والخطيب وفاروق جعفر ومصطفي عبده ورانيا علواني وخالد حسان عابر المانش ومحمد رشوان بطل الجودو وهناك مسرحيون وكتاب أفلام ومسلسلا ت حقيقيون يحملون قضايا تخص المجتمع في كتاباتهم بس تتاح لهم الفرصة ويوجد الف إسماعيل ياسين والقصري زكي رستم والمليجي وشكري سرحان وفريد شوقي وعماد حمدي وكمال الشناوي وفاتن حمامة وسعاد حسني ومديحة يسري أما عملية تغييب الوعي فهو ليس لصالح احد إنما لصالح من يريدون لنا ذلك ' حتي اتكنفلنا علي رؤوسنا' yones20052006@yahoo.com | |
|
| |
remo عضو مشارك
البلد : المنصوره العمل : بكالوريوس نظم معلومات اداريه الجنس : الهوايات : الغناء المشاركات : 187 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 08/08/2009
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس الجمعة مارس 12, 2010 11:37 am | |
| يا استاذ سيد والله الكلام ده احنا عارفينه وفيه ناس كتير اوى اصواتهم جميله بس يظهروا ازاى بس برده فيه فنانين لازم يواكبوا العصر امثال عمرو دياب ولو مش هيواكبوا العصر هينتهوا | |
|
| |
HALIMLOVER م.مصطفى الديني ا
البلد : الاردن-السعودية العمل : مهندس كهرباء الجنس : الهوايات : المطالعة والموسيقى المشاركات : 1591 السٌّمعَة : 15 تاريخ التسجيل : 08/07/2009
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس السبت مارس 13, 2010 12:15 am | |
| الف شكر يا استاذ سيد على المقال الرائع والمتميز والذي يشخص مشاكل الاغنية المصرية والعربية بشكل عام والذي يشخص الداء والدواء ويتعرض الى مشاكل الاغنية العربية والتراجع المستمر ومحاولة جيدة لطرح طريقة لمعالجة هذه المرحلة السيئة والتي تعصف بالاغنية العربية وخاصة الاغنية المصرية طبعا من الخطأ الاستمرار بالبكاء على الاطلال والتحسر على ايام عبد الحليم وغيره من المطربين العظماء لكن كما قلت محاولة اكتشاف وتبني للمواهب الممتازة ودعمها امال ماهر ذات صوت جميل وقوي وتؤدي بشكل رائع ولكن لا يتم دعمها بشكل جيد وانا في الواقع اشعر بان مشكلة الغناء العربي تكمن في الملحنين الذين لم يعودوا يعرفون المقامات الموسيقية الشرقية من الغربية والحانهم تجارية محضة ارجو ان نستطيع في السنوات القادمة اعادة الغناء العربي قليلا الى اصالته وشكرا على المقال الممتاز وتحيايت للجميع | |
|
| |
???? زائر
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس السبت مارس 13, 2010 9:35 am | |
| اعتقد ان مواكبه العصر هى حجه انصاف افنانين فعبد الحليم كان يواكب عصره ولكن دون تفريغ عقول محبيه من كل شيء الا المظاهروالنيولوك كما يسمونه وقد كان لمحمد الموجى الملحن الراحل راى فى جيل الوسط عماد ورفاقه انهم يصلحون كورال لعبد الحليم حافظ ترى ماذا كا ن سيقول فى الجيل الراقص الذى تلا جيل عماد ثم الجيل العارى جيل تامر حسنى الذى اراد ان يقلد عمرو دياب واذا كان رب البيت بالدف ضارب فما شيمه المقلدين له |
|
| |
???? زائر
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس السبت مارس 13, 2010 11:17 am | |
| لكن هذا لا يعفى الاعلاميين ايضا من المسئوليه فمعظمهم انساق ايضا وراء الماده وحاول استغلال وظيقته اما لجمع المال او عمل علاقات ونفوذ او مجرد لفت انتباه للفتيات خاصه دون باقى الاعمار والاعلام مسؤل عن توجيه اذواق الناس ومن كان يهاجم عماد لضعف صوته لا نرى له اى راى فى الجيل الراقص او الجيل العارى وهناك من الاعلاميين من يعتقد فنه يفهم فى الغناء افضل من المستمعين وكم عانيت من مدعيي النقد الذين كانوا دائمى السخريه من عماد لضعف صوته وكان المطرب المفترض فيه استعراض عضلاته الصوتيه فقط دون اهتمام بايصال معنى واحساس الاغنيه الى المستمعين |
|
| |
???? زائر
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس السبت مارس 13, 2010 12:18 pm | |
| اعتقد ايضا ان كلام اختنا حنان فى احد الموضوعات السابقه صحيح حيث ان ذوق الانسان الفنى قد تتحكم فيه ذكرياته وميوله وشخصيته فانا مثلا احب عماد عن ام كلثوم وعبد الوهاب مع اعترافى بقدراتهما الفنيه الاعلى ولكننى تربيت على صوت عماد وهو يطربنى اكثر رغم انه اضعف بالمقاييس الفنيه النظريه فالفن لا يمكن تنظيره واجبار الناس على احترام نظرياته واعتقد ان المهم فى الفن ان يحترم الذوق العام فعماد كان يقدم فنا محترما رغم اختلافى مع شخصيته لكن مطربى هذه الايام قد يكونون اكثر التزاما من عماد شخصيه ولكن فنهم قد تحكمه نظريات السوق والعرض والطلب ولو راجعتوا كلام استاذ سيد تجدونه يضع انوشكا واركان فؤاد ضمن الصفوه مع انهم اقل فنيا من الكثيرين فهل انوشكا تمتلك صوت تطريبى شرقى وايضا يحترم منير رغم انه لون مختلف وليس مطربا ويمكن قياس عمرو دياب عليه كلون متفرد وليس مطربا لذلك من الحق ان اقول ان كلام حنان يحتمل الصواب كثيرا |
|
| |
nona moon مشرفة القسم الاسلامي
البلد : مصر العمل : باحثه عن كل لحظة نقاء ومتعه فى الحياة الجنس : الهوايات : غـنـى مـن قـلـبـك المشاركات : 900 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 15/07/2009
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس السبت مارس 13, 2010 1:44 pm | |
| [b][i] أولا أنا بشكرك جدا ياأستاذ محمد على كلامك ثانيا فعلا مسألة مطرب وغير مطرب دى مسأله نسبية لأن كل شخص حسب ميوله وطريقة تذوقه للغناء فا ممكن شخص يعتبر مطرب معين مثلا مطرب حقيقى وهناك شخص أخر يعتبر إن كلمة مطرب لايصح إن تٌطلق عليه أصلا . والحقيقه أنا كمان إستغربت جدا لما قرأت فى المقال إن أنوشكا ومنى عزيز وفرقة الفور إم يعتبروا من المطربين الحقيقيين الذين غابوا عن الساحه وتركوا الفن لأنصاف المطربين يعنى هل يعقل إن هؤلاء أفضل من عمرو دياب مثلا فى الطرب ؟ وأيضا محمد منير مثله مثل المطربين الذين يغنون الأغنيه الشبابيه . يعنى لا هو بيغنى طربى ولا حاجه ولا يستحق أن نقول عنه إنه هو الوحيد المحافظ على أصول الغناء الشرقى من بين أبناء جيله من الموجودين الأن . وكمان أنا شايفه إن الغناء المصرى لسه بخير يعنى ماوصلناش للدرجه المأساويه اللى واضحه فى المقال . | |
|
| |
???? زائر
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس السبت مارس 13, 2010 1:57 pm | |
| فعلا الطرب مساله نسبيه بدليل ان عبدالحليم فى نظر من سبقوه ليس مطربا وهو بالمقاييس لعلميه صوت عادى جدا مثله مثل شاديه مثلا وكما قلت الفن صعب تنظيره ووضعه فى قوالب نظريه جامده واحكام ملزمه للجميع وراى المتذوق قد يختلف من وقت لاخر فمثلا حلمى بكر هاجم كل ابناء جيل الوسط والان يترحم عليهم وتاره اخرى يشيد بعمرو دياب وانا ايضا احيانا اشعر بما يشبه الشيزوفرينيا الفنيه فاجدنى اعجب بمطرب يوما وارفضه يوما اخر لكن عماد عبد الحليم طبعا خارج المنافسه بالنسبه لى وهذا فعلا بسبب ذكريات قديمه وايضا قرات فى المقال اسمى احمد السنباطى ومحمد رؤف وانا لااعتبرهما مطربين ولا عمر فتحى وايضا احمد ابراهيم لم يقدم شيئا يذكر واحيانا اجدنى اهاجم عمرو لان نجاحه اكبر من امكانياته ولو كان فشل لراينا اسمه بجوار الصفوه وفى النهايه لابد ان نحترم اذواق الجميع ولا نلزم احد باتباع اذواقنا وليس من العيب ان اقتنع بوجهه نظرك ياحنان كما ان المقاله نفسها وجهه نظر غير ملزمه لاحد كما اننى لم ار اسم ابو تريكه فى المقال هههههههههههههههههههه |
|
| |
remo عضو مشارك
البلد : المنصوره العمل : بكالوريوس نظم معلومات اداريه الجنس : الهوايات : الغناء المشاركات : 187 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 08/08/2009
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس السبت مارس 13, 2010 2:25 pm | |
| الحوار بينك يا محمد وبين حنان كان واضح جدا وكنت بستمتع بيه جدا ومليش تعقيب الاعلى ابو تريكه بس انت عارف لو ابو تريكه ده فى الزمالك والله ما هو عملنله الهيصه دى كلها ده محسسنى انه هو ايه طب ما فيه فى الزمالك عبد الحليم على قمه الدين والادب فيه بس عشان زملكاوى الاعلام مش شايفه خالص وناس تانيه زملكاويه كتير بس تقول ايه بقا عارف انا خرجت على التعليق فى الموضوع بس كان لازم اقول كده | |
|
| |
nona moon مشرفة القسم الاسلامي
البلد : مصر العمل : باحثه عن كل لحظة نقاء ومتعه فى الحياة الجنس : الهوايات : غـنـى مـن قـلـبـك المشاركات : 900 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 15/07/2009
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس السبت مارس 13, 2010 2:40 pm | |
| ياريت بس ياأخ ريمو يبقى فيه إحترام فى كلامك شويه إسمه أستاذ محمد زى ماكلنا بنقولله ووالله ماحدش طلب رأيك الصراحه | |
|
| |
remo عضو مشارك
البلد : المنصوره العمل : بكالوريوس نظم معلومات اداريه الجنس : الهوايات : الغناء المشاركات : 187 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 08/08/2009
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس السبت مارس 13, 2010 2:48 pm | |
| يا حنان انا بهرج عادى وبهزر عادى وانا محترم جدا وعيب كلامك ده لان احان كبار وانا بتكلم بعشم ولو فيه غلط استاذ محمد ممكن يتكلم ويرد وانتى دلوقتى عملتى مشكله من ممفيش ودى اول مشكله فى المنتدى ولنا الاسبقيه بده شكرا جدا يا حنان قصدى يا انسه حنان | |
|
| |
remo عضو مشارك
البلد : المنصوره العمل : بكالوريوس نظم معلومات اداريه الجنس : الهوايات : الغناء المشاركات : 187 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 08/08/2009
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس السبت مارس 13, 2010 2:52 pm | |
| وازاى مفيش حد طلب رأى لو حد وافق على كلامك ده انا مستعد اخرج من المنتدى حالا واحنا هان اخوات واصدقاء وكبار والكلام ده مينفعشى بس الى بيجمعنا هنا عماد والحب والصداقه يعنى اكبر من الكلام التافه ده يا انسه حنان | |
|
| |
???? زائر
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس السبت مارس 13, 2010 10:05 pm | |
| يا جماعه ما حصلش حاجه وانا ذكرت ابو تريكه كرمز لباقى لاعبي الجيل ولكن والله كان فى نيتى اذكر حازم امام الذى اعشقه جدا وبالنسبه لعبد الحليم على لا يختلف عليه اثنان ولكن لانه لم يظهر دوليا بالشكل المطلوب لم ياخذ حقه واتمنى ان يثبت شيكابالا نفسه دوليا واخلاقيا لينال ما تستحقه موهبته |
|
| |
HALIMLOVER م.مصطفى الديني ا
البلد : الاردن-السعودية العمل : مهندس كهرباء الجنس : الهوايات : المطالعة والموسيقى المشاركات : 1591 السٌّمعَة : 15 تاريخ التسجيل : 08/07/2009
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس الأحد مارس 14, 2010 7:08 am | |
| يا جماعة انتونسيتونا الموضوع الاصلي وذهبنا الى كرة القدم مرة اقترح علي بعض الاخوة ان اعمل قسم لكرة القدم والرياضة وفي الحقيقة انا ارى ان لا اعمل هذا القسم نهائيا فكرة القدم الان تفرق ولا تجمع !
بالنسبة للطرب والغناء ؟
هناك فرق بين الطرب والغناء فالطرب هو يهتم بقوة الصوت وطول النفس والاطالة والمد والتكرار والقفلات والمقامات والطبقات الصوتية اما الغناء فهو يهتم بجمال الصوت ورهافة الاحساس ولا يهتم بقوة الصوت ولا بالتركيز على المقامات
فهذا هو الفرق بينهما ولكن جرت العادة على استخدام كلمة مطرب اكثر من مغني
والان نستطيع ان نصنف المطربين والمغنيين كل حسب ما ذكر سابقا
فعبد الحليم كان مغنيا وليس مطرب بالمعنى الذي ذكرته ,لانه تمرد على الاسلوب الطربي واعتبره اسلوبا قديما وكان يرفض التعقيد في الغناء ويغني الاغاني السهلة التي يستطيع الكل ان يغنيها !
بالرغم من انه غنىاغاني الطرب ولكن كان يبحث عن نفسه انذاك وخصوصا اغاني الخمسينيات مثل "يا مواعدني بكرة" و" بتقوللي بكرة" و"لحن الوفاء" "ظالم" "يا سيدي امرك" وغيرها ستجدها اغاني فيها تطويل ومقامات ومد وغيرها وقد استطاع فعل ذلك لكنه لم يكن معجب بهذا الاسلوب وما اغنية جبار وخصوصا في الكوبليه الاول الا تحديا للذين قالوا عنه انه غير مطرب فهو يستطيع ولكنه لا يحب هذا الاسلوب
هنا يختلف الجميع فمنهم من يحب الغناء -مثلي- ومنهم من يحب الطرب ومنهم من يحب الاثنين ومنهم من يحب اي اغنية يشعر بها
والناس او الجمهور الان ينقسمم باستماعه الى انواع: 1- مستمع مثقف يفهم باساسيات الموسيقى 2- مستمع ناقد ومتعلم للموسيقى 3-مستمع يفضل الاغاني 4- مستمع يفضل الطرب الاصيل 5- مستمع يسمع للكل ولا يهمه معرفة هذه الامور 6-مستمع يحب اغاني الرقص والحركة 7- مستمع يحب الاغاني الرومانسية ولا يركز جيدا في الكلمة واللحن والاداء 8-مستمع يسمع لمطرب اومطربة واحدة فقط ولا يستمع لغيرها وهذا في الحقيقة اخطر انواع المستمعين !
هناك اسس للحكم على المطرب من الموسيقيين الدارسين وهو الحكم الادق
ولكن الجمهور دائما يختلف فكل يسمع المطرب او المطربة حسب ميوله وذوقه وتوجهاته
دائما يحب الشخص ان يقال على مطربه او مطربته بانها الافضل وهذا امر في الحقيقة لا معنى له فصعب الحكم عليه حتى ان المطرب يتحاشى ان يقول انه الافضل
فلا معنى لذلك
فليستمع كل شخص الى من يحبه من المطربين والمطربات كل حسب ذوقه واهتمامه
ولا داعي ابدا للشد والجذب في هذا الموضوع
فلا نتيجة مهمة سنستفيدها من اثارة مثل تلك المواضيع
الناس مختلفون في كل شيء حتى في ميولهم الغنائية
شكرا لكم يا احبائي | |
|
| |
لولا مشرفه القسم الاجتماعيه,
البلد : ام الدنيا العمل : خريجه من كام شهر وانتظر المجهول! الجنس : الهوايات : الكلمات المتقاطعه المشاركات : 1601 السٌّمعَة : 1 تاريخ التسجيل : 29/07/2011
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 10:58 am | |
| -مستمع يسمع لمطرب اومطربة واحدة فقط ولا يستمع لغيرها وهذا في الحقيقة اخطر انواع المستمعين ! ليه النوع ده اخطر انواع المستمعين فانا فعلا لا اسمع الا عماد اما الباقى فاستمه اليهم بالصدفه كده؟ | |
|
| |
عماد حليم هيبة ملك الادارة
البلد : السعوديه العمل : مهندس معماري الجنس : الهوايات : الغناء والسباحة والقراءة وسماع اغاني كروان الغناء العربي عماد المشاركات : 6120 السٌّمعَة : 32 تاريخ التسجيل : 25/02/2013
| موضوع: رد: الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 9:25 am | |
| | |
|
| |
| الأجر علي الله.. مافيا الجسد والأغنية المصرية -الصحفي سيد يونس | |
|